الثلاثاء، 10 مارس 2009

لحظة غرور



أنا امرأة أن تسمع الزور تغضب
ولا ترضى بغير الحق بديلا
كريمة أصيلة أن ما تناسبوا
لست ترضى بقال وقيلا
إن تقطعوني بقوسٍ مهدهدِ
ما عرفتُ نفسي الفَرَقَ
ولا هدتني الحيلة
أنا الأصيلة بنت الأصيل لا تعجبوا
وليس غير الأصيل يروم للفضيلة
فضائل فضلٍ معروف فضلها
والفضل عندي فضائلُ وتفضيلا
أنا الكريمة اسألوا الجود عنى
يشكي حاتم في قبره بخيلا
أنا السخية ونفسي السخية
عزيزة يشقيني ذل
ما ذلت نفسي يوما
ولن أكون للذل خليلة...
أطامح بالحق أن يسود الكون
وكيف لا يسود والحق سبيلا
أنا بنت الأصيل اسألوا الأصل عنى
يحكى لكم عن هلالٍ و تهليلا
ما قلت زورا ولا وردته يوماً
حتى و أن قالوا ذات اللسان الطويلا
وما طول اللسان في قولَ حق
ولكن الإثم بقول زورٍ و عويلا
يا أمة تبكى ما بها هم
أهمها الجهل والجهل تجهيلا
مزقتن بألسنة طوال كما الأفاعي
أقاويل كذبٍ هاتوا الدليلا
ما ضاع حق تضيئه شمس
وأنا شمسي تقوى الله الجليلا
هي أياما تمضى ويشرق حق
تعرف الدنيا من أعز مقاما و قبيلا
فأنا النعمة هدية ربي لأبي
أبي الحسين ما ذل يوما وما كان الذليلا
جوادا به الجود يفتخر
حر عربيا لا يرضي بالهوان سبيلا
فانتظروا أني معكم أنتظر
يا من دسستم السم وضللتم السبيلا

تباريح الفجر / عمان / 11/ 5/ 2007

ليست هناك تعليقات:

تخاريف الخريف

تخاريف الخريف
بشرى الخريف
Powered By Blogger